السبت 25 يونيو 2022 -- 11:09

الأهلي المصري – وفاق سطيف: النسر الأسود يتحدى زعيم افريقيا ويعد بالتحليق في سماء مصر   الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا: اليوم على الساعة 20.00 

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

يحل فريق وفاق سطيف ضيفًا ثقيلًا على النادي الأهلي المصري في ملعب السلام بالقاهرة، وذلك في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2022. وحسم الأهلي التأهل من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب الرجاء المغربي بصعوبة بالغة، حيث فاز في الذهاب بنتيجة هدفين لهدف، ثم تعادل في العودة بهدف لمثله. في المقابل، فجر وفاق سطيف مفاجأة من العيار الثقيل في الدور ربع النهائي؛ بإقصائه أحد المرشحين للفوز باللقب وهو الترجي الرياضي التونسي، وذلك بالتعادل السلبي في مباراة الذهاب، ثم تحقيق الفوز بهدف نظيف إيابا. وتبحث فيها تشكيلة الوفاق عن العودة بنتيجة مطمئنة قبل مباراة العودة المنتظرة يوم 14 ماي بملعب 05 جويلية الأولمبي، وعلى صعيد التشكيلة فإن المدرب داركو نوفيتش لن يجد صعوبات كبيرة في اختيار التشكيلة الأساسية في هذه المباراة لاسيما مع عودة المدافع المحوري لعريبي إلى المنافسة بعد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها، وتنقل الوفد بوفد يضم 22 لاعبا منهم 03 حراس، فيما عرفت القائمة إسقاط اسم وسط الميدان دالي وعودة المدافع زيتي. 

إدارة الوفاق تخصص منحة مغرية من أجل تجاوز عقبة الأهلي 

وكشفت مصادر مقربة من رئيس مجلس إدارة الوفاق عبد الحكيم سرار عن تخصيص منحة مغرية من أجل تجاوز عقبة الأهلي والمرور إلى الدور النهائي من هذه المنافسة، وكانت إدارة الوفاق قد حددت منحة التأهل إلى الدور النصف النهائي بمبلغ 60 مليون سنتيم للاعب الواحد، وهي المنحة التي وعدت السلطات الولائية بتسويتها في غضون الأيام المقبلة وقبل مباراة العودة من هذه المنافسة، وعلى صعيد أخر قام مجمع “جيكا” بمنح الوفاق صك بقيمة 800 مليون سنتيم وهذا قبل تنقل الفريق إلى القاهرة، وهي القيمة التي ستخصصها إدارة الوفاق للتكفل بمصاريف الرحلة على اعتبار أن الوفاق سيقيم لمدة 03 أيام في القاهرة. 

مساعد مدرب الوفاق طارق ماكور:” المباراة ستلعب على جزئيات بسيطة” 

وتحدث مساعد مدرب الوفاق طارق ماكور عن المباراة المنتظرة أمام الأهلي المصري قائلا :’’المباراة ستلعب على جزئيات بسيطة، لن نغامر للهجوم وسنعتمد على المرتدات، وسنسعى لتطبيق خطة تتماشى مع إمكانيات لاعبينا وطبيعة اللقاء، الأهلي يمتلك تشكيلة قوية للغاية تضم في صفوفها لاعبين ينشطون في المنتخب المصري الأول، سنسعى للظهور بمستوى جيد في لقاء الذهاب من أجل الإبقاء على حظوظنا قائمة في التأهل للمباراة النهائية، ونعول على الرغبة الكبيرة للجميع من أجل البصم على إنجاز تاريخي جديد، ونحن متفائلون بمواصلة المغامرة وهذا الحلم الجميل’’. 

قندوسي.. سلاح وفاق سطيف لقهر الأهلي 

يعتبر أحمد قندوسي، لاعب خط وسط وفاق سطيف، أحد أبرز وأفضل اللاعبين هذا الموسم في صفوف ممثل الجزائر الوحيد في دوري أبطال أفريقيا. ونجح خريج مدرسة مولودية سعيدة، التي حمل ألوانها في صنف الأواسط، نقطة بداية مسيرته الكروية، في كتابة اسم كبير في النادي العريق، رغم صغر سنه، وقلة خبرته خاصة على المستوى القاري. ويعد صاحب الـ22 عاما، أحد أبرز أسلحة وفاق سطيف، لتجاوز عقبة الأهلي المصري، في نصف نهائي المسابقة القارية، والتي يطمح من خلالها أبناء عين الفوارة إلى تحقيق اللقب الثاني في تاريخهم. ورغم أن وفاق سطيف، مر بمرحلة فراغ كبيرة هذا الموسم، خلال فترة إشراف المدرب التونسي نبيل الكوكي على تدريب الفريق، إلا أن عددا من لاعبيه ظهروا بمستويات مميزة، وقدموا مواجهات في القمة. ويعد قندوسي أحد أكثر اللاعبين ثباتا في المستوى في صفوف الوفاق، حيث قدم ومنذ ترقيته إلى صنف الأكابر، مباريات في القمة، ما جعله محط ثقة كافة المدربين الذين تعاقبوا على تدريب النادي. 

شبح الوفاق يطارد الأهلي المصري 

يطمح الأهلي لفك نحس مواجهاته أمام “النسر الأسود” في البطولات القارية، خاصة أنه لم يتوج بأي لقب خلال صدامه أمام وفاق سطيف. ولعب الأهلي مع وفاق سطيف، 5 مواجهات، فاز مرتين وخسر مثلهما مقابل تعادل وحيد، لكنه لم يحصد اللقب في نفس العام الذي واجه فيه الفريق الجزائري. البداية كانت مع مواجهة وفاق سطيف في نصف نهائي دوري الأبطال 1988، وخسر الأهلي في الجزائر 0-2، وفاز في القاهرة بنفس النتيجة، ليلجأ إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لوفاق سطيف بنتيجة 4-2. كما واجه الأهلي، وفاق سطيف في كأس السوبر الأفريقي 2015، وتعادلا 1-1، وخسر الأهلي بركلات الترجيح 5-6. وتقابل الفريقان مجددًا في نصف نهائي دوري الأبطال 2018، وفاز الأهلي ذهابًا على أرضه 2-0، وخسر إيابًا 1-2، وصعد النهائي لكنه خسر اللقب أمام الترجي. 

تراجع الأهلي محليا سلاح ذو حدين قبل مواجهة الوفاق 

مرة أخرى يتراجع الأهلي على المستوى المحلي قبل لقاء نصف النهائي بالتعادل مع طلائع الجيش وسيراميكا قبل مواجهتي وفاق سطيف وهو ما يلقي بأعباء كبيرة على الفريق الأحمر من أجل الانتفاض وتكرار سيناريو لقاء الرجاء بنتيجة أفضل تضمن له مهمة سهلة في الجزائر. ورغم النتائج السلبية للأهلي هذا الموسم حيث يتواجد في المركز الثاني برصيد 33 نقطة، خلف الزمالك متصدر الدوري بـ 41 نقطة، مع تبقي 3 مباريات مؤجلة، لكنه يواصل التفوق على المستوى القاري. وخسر الأهلي لقب الدوري العام الماضي لكنه استطاع الحفاظ على زعامته القارية بحصد لقبي دوري الأبطال مرتين متتاليتين، بجانب لقبي السوبر الإفريقي وبرونزية مونديال الأندية مرتين أيضا. كما يبقى الأهلي على بعد أمتار قليلة من تحقيق إنجاز تاريخي على المستوى القاري إذا فاز باللقب للمرة الثالثة على التوالي حيث سيصبح أول فريق يصل لهذا الإنجاز. 

فرحاني وأمير قراوي: سنقاتل لإسعاد الشعب الجزائري 

شدد هواري فرحاني وأمير قراوي ثنائي فريق وفاق سطيف، على أهمية مباراة الأهلي المصري المقررة اليوم السبت في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة. وقال أمير قراوي لصفحة الوفاق على “فيسبوك” إن المباراة ستكون قوية وصعبة والجميع في حالة تركيز من أجل تحقيق نتيجة إيجابية. وأوضح أن المباراة عبارة عن شوطين الأول في مصر والثاني في الجزائر والأهم تحقيق التأهل مؤكداً أن لاعبي الوفاق يقدرون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم. وأضاف: “نمتلك لاعبين أصحاب خبرات، ونعتمد على الأداء الجماعي وسنقاتل لإسعاد الشعب الجزائري“. وتابع: “الأهلي معروف بتاريخه في دوري الأبطال وأيضا وفاق سطيف له تاريخ مميز بالبطولة القارية، نحترم التاريخ ونسعى لعبور عقبة الأهلي“. وأكد هواري فرحاني أن فريقه يستهدف العودة بنتيجة إيجابية من القاهرة موضحاً أن المباراة صعبة ولكن وفاق سطيف في أتم درجات الجاهزية. وأشار إلى أن الأهلي أقصى وفاق سطيف من نصف نهائي دوري الأبطال عام 2018 مؤكدا أنه كان يريد مواجهة الأهلي ولديه حالة من التفاؤل بعبور عقبة الفريق المصري. 

مباراة غليزان على ملعب 5 جويلية 

برمجت الرابطة المحترفة مباراة الجولة ال 29 من البطولة بين وفاق سطيف وسريع غليزان يوم 10 ماي الجاري على أرضية ملعب 05 جويلية الأولمبي بالعاصمة بدلا من ملعب 08 ماي وهذا بطلب من إدارة الوفاق التي قررت البقاء في العاصمة بعد العودة من مصر وهذا بغية التحضير الجيد لمباراة العودة أمام الأهلي المصري. 

ج.نجيب

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله