DjezzyHayla50

الجمعة 27 نوفمبر 2020 -- 7:20

DjezzyHayla50

أحــزاب حـسمـت أمــر قـوائمـها الانتخـابيـة.. وأخرى تعذر عليهـا «العثـور» علـى مـن يمثلهـا فـي عنابة عشية انتهاء المهلة المحددة لإيداع ملفات الترشح للمحليات المقبلة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

شهدت مقرات الأحزاب بولاية عنابة أمس حركة غير عادية قبل 24 ساعة من انتهاء المهلة المحددة لعملية إيداع ملفات المترشحين للانتخابات المحلية ففي الوقت الذي تمكنت فيه مجموعة من الأحزاب والقوائم الحرة بولاية عنابة من الحسم في قوائمها الانتخابية.

عادل أمين

فيما لا زالت تشكيلات سياسية أخرى رغم أن موعد انتهاء آجال إيداع الملفات لدى مديرية التنظيم والشؤون العامة تنتهي ليلة اليوم الأحد حيث لا تزال العديد من الأحزاب تبحث عن من يرفع لوائها ويمثلها في الانتخابات المحلية القادمة بعد أن عجزت عن اختيار ممثلين لها بسبب العزوف الانتخابي أو السياسي أو تعذر عليها «العثور» على من يتقدم باسمها لهذا الاستحقاق الانتخابي بمدينة عنابة .

الوفاق سيشارك في 10 بلديات

أعلنت مصادر من داخل حركة الوفاق الوطني بولاية عنابة أن الحزب قرر المشاركة في جل البلديات ماعدا بلديتي التريعات والشرفة هدا بالإضافة إلى المشاركة في انتخابات المجلس الشعبي الولائي وعملية إيداع ملفات المترشحين ستتم اليوم الأحد قبل نهاية الآجال المحددة لعملية إيداع ملفات المترشحين لدى الجهات المختصة .وحسب مصادرنا فان قائمة الوفاق الوطني ببلدية البوني يترأسها عضو المجلس البلدي الحالي «حراف عبد الحميد» . وعرف مقر المكتب التنفيذي الولائي أمس حركة غير عادية عشية انتهاء مهلة إيداع الملفات وذلك للإسراع في ضبط القوائم النهائية للمترشحين والانتهاء من عملية جمع الملفات.

حمس تختار « التبسي» للمجلس الشعبي الولائي

وكان المجلس الشوري الولائي لحركة مجتمع السلم قد أعلن عن الأسماء المترشحة لتمثيل الحركة في انتخابات المجلس الشعبي الولائي والتنافس على 43 مقعدا بالمجلس ويتعلق الأمر بـ «محمد الهادي تبسي» في المرتبة الأولى ويليه ثانيا «الطايف العايش» وثالثا «ربعي عبد الحق» أما التمثيل النسوي في المرتبة الأولى فعاد إلى «شوشان نصيرة» عضو المجلس الشعبي الولائي الحالي . وحسب مصادرنا فإن عملية الإعلان عن هذه الأسماء سبقتها عملية جمع الملفات للمترشحين من طرف الهيئة المكلفة باستقبال ملفات المترشحين قبل طرحها للتصوين عليها من طرف أعضاء المجلس الشوري الولائي عن طريق الانتخاب . وبالنسبة للمجلس الشعبي البلدية لبلدية عنابة فإن الجمعية العامة للمكتب البلدي اختارت «شوشان يوسف» لقيادة قاطرة الحركة في الانتخابات المقبلة وبلدية البوني صوتت الجمعية العامة للمكتب البلدي على ملف الدكتور بوشملة عبد الله لترأس قائمة حمس لمنافسة باقي القوائم الحزبية والحرة التي أعلنت عن مشاركتها في الاستحقاق القادم والتي تقدر بحسب المعطيات المتوفرة حاليا بدخول 8 قوائم حزبية وحرة التنافس على 33 مقعدا ببلدية البوني.

«تاج» يبدأ في عملية إيداع ملفات المترشحين

من جهته شرع حزب تجمع أمل الجزائر «تاج» أمس في عملية إيداع ملفات الترشح للقوائم الانتخابية المشاركة في انتخابات 23 نوفمبر المقبل . وفي الصدد كشفت مصدر قيادي بالحزب أن الأخير سيشارك في 7 مجالس شعبية بلدية وفي المجلس الشعبي الولائي وعلى سبيل المثال فان رئيس غرفة الصناعات التقليدية والحرفيين الصغير علاوة تصدر قائمة «تاج» للتنافس على رئاسة بلدية عنابة وببلدية البوني عادت المرتبة الأولى للسيد « سكيو رابح»  هذا في انتظار أن يتم اليوم إيداع قائمة الحزب في انتخابات المجلس الشعبي الولائي.

برابح يقود قاطرة «الأمبيا »  ببلدية البوني

أفادت مصادر من داخل حزب الحركة الشعبية الجزائرية لـ «آخر ساعة» أن الحزب منح الإطار السابق والمتقاعد من قطاع المالية «خرازي ساسي» الثقة لتصدر قائمته في انتخابات المجلس الشعبي الولائي وبالنسبة للمجالس الشعبية البلدية فإن جل البلديات أعلنت الحزب المشاركة فيها وعلى سبيل المثال فإن النائب الحالي المكلف بالمالية ببلدية البوني» برابح عبد العزيز» تصدر قائمة الحزب في الانتخابات البلدية المقبلة بذات البلدية .

اليوم موعد الحسم لمعرفة متصدري قوائم الأفلان

ويبقى الاستثناء الوحيد هو تأخر الإعلان عن قوائم حزب جبهة التحرير الوطني التي سيعول عليها الحزب في الانتخابات المحلية المقبلة وتسود حالة من السوبانس في صفوف مناضلي الحزب حيث عرف أمس السبت مقر المحافظة توافد الكثير من المناضلين يسألون عن أي جديد عن القوائم في ظل غياب أي إجابة عن تساؤلهم حيث أول مرة يتأخر الحزب في الكشف عن أسماء مرشحيه بالرغم من أنه أول تشكيلة سياسية شرعت في البدء في عملية جمع ملفات الترشح على مستوى القسمات . وحسب مصادرنا فان اليوم سيكون «يوم الحسم» الذي من خلالها سيضطلع الجميع عن متصدري قوائم الأفلان لـ 12 بلدية وللمجلس الشعبي الولائي.

تعتيم على قوائم الارندي

من جهته يعرف مقر حزب التجمع الوطني الديمقراطي بساحة الثورة نشاط غير مالوف ساعات قليلة قبل انتهاء موعد ايداع الملفات في المقابل يلاحظ وجود تعتيم عن الاسماء التي يعول عليها الارندي لتحقيق نتائج مشرفة في الانتخابات المحلية المقبلة في حين ان بعض المناضلين يتحدثون عن اختيار مرشح الحزب في الانتخابات التشريعية الفارطة رقم 2 رجل الاعمال «ضحوي» لتصدر قائمة التجمع الوطني الديمقراطي في انتخاب المجلس الشعبي الولائي

اكثر من 178 ألف ناخب مدعوون للتصويت ببلدية عنابة

كشفت مصالح بلدية عنابة أمس السبت عن العدد الإجمالي للناخبين المسجلين بعد غلق فترة المراجعة الاستثنائية وقبل فترة الطعون بلغ 178753 وعدد الناخبين المشطوبين 1045 والمسجلين الجدد 484 وكانت فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية قد انتهت يوم 13 سبتمبر الجاري بعد استدعاء الهيئة الناخبة لانتخاب أعضاء المجالس الشعبية البلدية والولائية من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *