coronadirectalgerie

الإثنين 21 سبتمبر 2020 -- 4:26

 “لم أعتزل الراب و أحضر لألبوم من 20 أغنية” مغني الراب Ika Russie يكشف لـ "آخر ساعة":

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

فتح الفنان ” Ika Russie” ابن مدينة “روسيكادا” قلبه لـ “آخر ساعة” وتحدث عن مشواره الفني وتجربته مع أغنية الراب وطموحاته وأهدافه المستقبلية وكان لنا معه هذا الحوار

 بداية من هو “إيكا روسي” الشخص و الفنان ؟

بداية أشكركم على الاستضافة أنا روسي فنيا أما شخصيا و لمن يعرفونني معرفة شخصية فاسمي روابح محمد لمين أبلغ 23 سنة من العمر إبن حي الإخوة سويسي بـ سكيكدة، طالب جامعي وكانت بدايتي في الراب سنة 2013 مع الأخ علي زين الدين المدعو Zinou joker أين كانت الانطلاقة بامكانيات بسيطة .

تردد مؤخرا اعتزالك للراب هل هذا صحيح ؟

هو ليس اعتزال و لكن توقف مؤقت لأسباب شخصية و ظروف قاهرة دفعتني للتوقف و ستكون لي عودة سريعة فور ما تسنح لي الفرصة بذلك وستكون عودة قوية بإذن الله .

ما الفرق بين الراب سابقا و حاليا ؟

 كما تعلمون نحن في زمن السرعة و الموسيقى هي الأخرى في تطور و منها موسيقى الراب الجزائرية التي تطورت و أبرز دلائل ذلك زيادة نسبة المشاهدات و تحسن جودة الصوت مع اتساع القاعدة الجماهيرية للراب الجزائري و لهذا أحضر لألبوم من 20 أغنية به 10 تعاونات.

ما رأيك في تحول الراب لصراعات شخصية ؟

 الكلاش” من ثقافة الراب لكن تحوله للشتم الشخصي و التطرق لأمور شخصية خارج الاطار الفني يعتبر نقطة سوداء نتمنى تجاوزها خصوصا و ان الراب الجزائري غني لغويا و ثري من ناحية الكتابة مقارنه بالدول الاخرى.

لمن يستمع Ika ؟ و من أقرب الرابرز و أحسنهم بالنسبة لك محليا ؟

الاختيار صعب لكنني من محبي الراب الفرنسي و الروسي و كذا التونسي فانا مستمع لـ “سامارا”، “كلاي بي بي جي”، “فيانسو، لاكريم” أما محليا فتربطني علاقة جيدة بـ “موح سولو”، “بلو 21″، “أمين ماتا ” و“lama23i”، كما انني من مستمعي “زاكو، ” lama 23i “، زاكو”، “لاسان ” moh rt crew” في الراب المحلي و القائمة طويلة.

حاوره ق.ج

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله