coronadirectalgerie

الثلاثاء 14 جويلية 2020 -- 19:46

“جزائريون وصيادلة توانسة ضمن شبكة دولية للأتجار ب”الكاشيات محاولات عصابات التهريب لاغراق البلاد بمختلف السموم   متواصلة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

كشفت وسائل أعلام تونسية أمس الثلاثاء عن تورط أطباء وصيادلة تونسيين وجزائريين ضمن شبكة دولية للمخدرات . وحسب موقع جريدة الصريح بتونس فانه إثر توفر معلومات لدى مصالح الأمن بسوسة مفادها أن شخص من دولة مجاورة يحوز على كمية من مخدّر “الزطلة” قادما من ولاية القصرين في إتجاه مدينة سوسة بنيّة ترويجها، تمّ نصب كمين محكم له أين تم توقيفه وبتفتيش سيّارته تفتيشا دقيقا تمّ العثور على مبلغ مالي قدره 28 ألف دينار.

بالتحرّي معه بحسب المصدر فقد إعترف أنه ينشط ضمن شبكة دوليّة مختصّة في تهريب الأقراص المخدّرة التي يقوم بجمعها بالإستعانة بأطراف أخرى حاملين لنفس جنسيّته في اشارة الى جنسيته الجزائرية وذلك بعد إقتنائها من العديد من الصيدليّات مقابل مبالغ ماليّة هامّة بالإعتماد على وصفات طبيّة صادرة عن طبيب خاصّ (تونسي الجنسيّة) تواطأ مع ذات الشبكة. وبمواصلة التحريات ، توفرت معلومات لدى الاجهزة الامنية بتونس مفادها رغبة شخص جزائري اخر يرغب في التزوّد بكمية هامة من الأقراص المخدّرة من إحدى الصيدليّات بالجهة بعد إستظهاره بعدد من الوصفات الطبية وبإلقاء القبض عليه تمّ حجز 600 قرص مخدّر ومبلغ ماليّ قدره 1500 دينار.

وبالتحري معه إعترف أنه يعتمد في شراء الأقراص المخدرة بناءً على وصفات طبية صادرة عن طبيب خاصّ بالجهة تمّ إلقاء القبض عليه. كما تمّ إستدعاء الصّيدلي للحضور بمقرّ الشرطة حيث بالتحرّي في شأنه وتفتيش صيدليّته تمّ حجز مجموعة هامّة من الوصفات الطبية تتضمّن أدوية مخدّرة محررة من طرف 02 أطبّاء وبالتحرّي مع الصيدلي الثاني والتنقل إلى مقرّ صيدليته اتضح أن الفاتورة المحجوزة صادرة عنه ومخزنة ببيانات جهاز الحاسوب التابع للصيدليّة وبتفتيش الصيدليّة تمّ حجز حوالي 2000 وصفة طبية تتضمن أدوية مخدّرة. ويجدر ان اطباء وصيادلة تونسيين في عدة عمليات سابقة ضبطوا متلبسين بالتورط مع جزائريين في محاولات اغراق البلاد بالمهلوسات من جهتها الاجهزة الامنية الجزائرية كانت احبطت العديد من محاولات تهريب المؤثرات العقلية القادمة من الاراضي التونسية.

عادل امين

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله