coronadirectalgerie

الأحد 12 جويلية 2020 -- 3:58

ارتباك وسط الجزائريين بعد تسجيل أول حالة مؤكدة لفيروس «كورونا» استغلها التجار لرفع أسعار الكمامات الطبية

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

 سليم.ف

عرفت الجزائر العاصمة وعدد من المدن الجزائرية أمس مظاهر من الخوف والقلق ساعات فقط بعد إعلان وزير الصحة وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد بالجزائر,حيث يتعلق الأمر برعية إيطالي يبلغ من العمر 61 سنة.واختار كثير من الجزائريين ارتداء الأقنعة الواقية من انتشار المرض خوفا من انتقال الفيروس، حيث تم رصد العديد من المواطنين يرتدون أقنعة واقية ,خاصة على مستوى محطات الحافلات والأسواق العمومية والمساحات الكبرى للتسوق. وهو الشيء الذي برز أكثر على مستوى وسط العاصمة ,حيث كان الموظفون يتوجهون لأماكن عملهم.على مستوى شارع ديدوش الذي أكد بع  هم أنهم ليسوا متفاجئين من وصول الفيروس إلى الجزائر ,حيث استعد بعضهم لذلك بشراء الكمامات منذ وقت مبكر.كما رصدنا اقبالا نسبيا على شراء الأقنعة الواقية, حيث اقتربنا من إحدى الصيدلات على مستوى ساحة البريد المركزي الذي أكد وجود طلب مرتفع على الكمامات منذ أيام تزايد مع اعلان وزارة الصحة عن اكتشاف الفيروس بالجزائر. كما توقع محدثنا كذلك أن يرتفع الأمر بشكل كبير مع ارتفاع منتظر في سعر هذه الكمامات.وأعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أمس الأول عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بالجزائر.وكشف وزير الصحة في تدخل له عبر نشرة الثامنة في التلفزيون العمومي أن الأمر يتعلق برعية إيطالي قدم للجزائر يوم 17 فيفري وقد خضع للتحاليل على مستوى معهد باستور وتأكدت إصابته بالفيروس.

المصابون بالأنفلونزا مدعون لارتداء الكمامات وتجنب الاحتكاك بالآخرين

ودعت المديرة الفرعية المكلفة بالأمراض المتنقلة، سامية حمادي، المواطنين المصابين بالأنفلونزا الموسمية، إلى ارتداء الكمامات الطبية وعدم الاحتكاك بغيرهم. وأشارت خلال الندوة الصحفية التي نشطتها وزارة الصحة حول اكتشاف أول إصابة كورونا في الجزائر، أن الأنفلونزا الموسمية معدية وتتنقل عبر التنفس والاحتكاك. ودعت المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الوقائية، وتجنب التعرض للمصابين، خاصة وأن فيروس كورونا لديه نفس أعراض الأنفلونزا.

انتقادات للطريقة التي تعاملت بها الحكومة مع تسجيل أول حالة لفيروس «كورونا»

هذا وطرح البرلماني لخضر بن خلاف تساؤلات حول إن كان مرافقو المصاب في الطائرة من ركاب وطاقم، ومن تعامل معه في المطار قد خضعوا للفحوصات؟ وعن جدوى إجراءات وزارة الصحة؟ واستنكر بن خلاف، في تصريحات صحفية الطريقة التي عرض بها الوزير الوضع حين أعلن عن تسجيل إصابة الإيطالي، ورأى ضرورة عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل القضية.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله