الإثنين 17 فيفري 2020 -- 0:59

الولايات المتحدة أدربيجان المجر و الصين  تقترح منحا دراسية للحصول على الدكتوراه العروض خاصة بالطلبة في طور التدرج وطلبة السنة الأخيرة ليسانس وماستر

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن رزنامة التسجيلات الخاصة بمواصلة الدراسة بالخارج في إطار المنح التي تقدمها مختلف الدول الأجنبية في إطار التبادل الثاني المستمر ونقلت أن أخر اجل للتسجيل للاستفادة من منحة الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية سيكون يوم 31 ديسمبر الجاري.

 سليم.ف

وذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال مدرائها عبر مختلف جامعات الوطن بالقرار الصادر عن الولايات المتحدة الأمريكية والقاضي بتقديم منحة للدراسة. وهي عبارة عن برنامج تبادل لسداسي واحد مخصص للطلبة في طور التدرج.وجاء في نص الإرسالية الصادرة عن سفارة أمريكا بالجزائر أنه تقدم المنحة لجميع التخصصات و تشمل تكاليف الإقامة والتكوين في وقت حدد آخر أجل للتسجيل يوم 31 ديسمبر 2019 ولهذا تذكر وزارة التعليم العالي أن العملية لم يتبق لها سوى أقل من أسبوع علما أنه يمكن الحصول على طلب التسجيل عن طريق الانترنت. ويأتي هذا في الوقت الذي أوقفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية التسجيلات الخاصة ببرنامج دراسة المعاهد الأمريكية للطلبة القادة حول برنامج المقاولاتية الاجتماعي وهو البرنامج الذي يخصص للطلبة في طور التدرج و ينظم في شهر جوان و جويلية 2020 لمدة خمسة أسابيع بعد أن حددت منتصف الشهر الجاري كآخر أجل للتسجيلات. تجدر الإشارة أنه تقدم سفارة الولايات المتحدة في الجزائر العاصمة عددا من برامج التبادل التي تمكن الجزائريين من زيارة والدراسة في الولايات المتحدة. وتشمل هذه البرامج فرصا للشباب الجزائريين والطلاب والمهنيين.في المقابل نشرت مصالح الجامعات عبر الوطن وانطلاق من توصيات صادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قرار حكومة أدربيجان والخاص بعرض منح دراسية بعنوان السنة الجامعية 2020-2021 للحصول على الدكتوراه على أن يتم إرسال ملفات الترشح قبل تاريخ 20 جانفي 2020. هذا ومن أبرز المنح التي تقرر منحها للطلبة الجزائرية تحسبا للموسم الدراسي المقبل هو ما يخص برنامج التعاون الجزائري المجري لسنة 2020-2021، والموجه للطلبة الأوائل في الدفعة المسجلين السنة الأخيرة ليسانس، والراغبين في تحضير ماستر والطلبة المسجلين في السنة الأخيرة ماستر الراغبين في تحضير دكتوراه ,حيث تذكر وزارة التعليم العالي انه حدد أخر أجل للتسجيل يوم 15 جانفي 2020. يأتي هذا فيما ذكرت الوزارة أيضا بعرض المجلس الهندي للعلاقات الثقافية والذي منح 7 منح دراسية بعنوان السنة الجامعية 2020-2021 لفائدى الطلبة الأوائل في جميع التخصصات ما عدا الطب. أما فيما خص هذا البرنامج فالطلبة المسجلين في السنة الأخيرة ليسانس  وماستر فإن التسجيلات تتم قبل تاريخ 8 جانفي 2020. ومن أبرز العروض أيضا الموجهة للطلبة الجزائريين حسب وزارة التعليم العالي والبحث هو عرض منحة دراسية بعنوان السنة الجامعية 2020-2021 ويخص البرنامج الطلبة الراغبين في إجراء دراسات عليا بالصين بشكل فردي مستوى ماستر و دكتوراه وتكون التسجيلات الأولية بين الفاتح من جانفي و الـ 31 من شهر مارس 2020 عبر موقع المجلس الصيني للمنح الدراسية.

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله