infodirect corona

الثلاثاء 07 أفريل 2020 -- 13:57

coronadirectalgerie

إطلاق سراح 13 شخصا من سجناء الحراك بعد انقضاء فترة إدانتهم 6 منهم استنفدوا عقوبة ستة أشهر و 7 حكم عليهم بعقوبة ستة أشهر حبسا غير نافذ

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

تم صباح أمس إطلاق سراح 13 شخصا من معتقلي الحراك، كانوا يقبعون في سجن الحراش، بتهمة حمل راية غير الراية الوطنية ، ستة منهم استنفدوا عقوبة ستة أشهر وسبعة حكم عليهم بعقوبة ستة أشهر حبسا غير نافذ.

  سليم.ف

وذلك بعدما تم توقيفهم يوم 21 جوان خلال مسيرات الحراك الشعبي وتمت متابعتهم بتهمة المساس بالوحدة الوطنية بسبب رفع الراية الأمازيغية ويتعلق الأمر بكل من لفتيسي مسعود – عيباش جابر – باشا بلال – أوديحات خالد – محرزي حمزة-  صافي طاهر – شاطري مولود – إيدير قروج سمير – تيمسي ناصر – ولد طالب أمين – بودرة عبد الرحمان – ويدير خالد وأخيرا «بيبي مخلوف». ووسط فرحة هستيرية استقبلت عائلات السجناء خبر إطلاق سراح أبنائهم وإخوانهم في جو احتفالي بهيج أمام بوابة المؤسسة العقابية بالحراش التي شهدت منذ الصباح الباكر تجمع عدد كبير من عائلات وأصدقاء و أقارب السجناء الذين تم إطلاق سراحهم على الساعة الـ11 صباحا. ومثل عدد من نشطاء الحراك الشعبي مؤخرا أمام المحاكم بتهم التظاهر غير المرخص، والتجمهر، وتهديد الوحدة الوطنية، التي وجهت إليهم. ورفضت غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة طلب الإفراج عن الناشط السياسي ، كريم طابو، الموقوف منذ شهرين بتهمة إحباط معنويات الجيش. شأنه في ذلك شأن الصحفي والناشط السياسي فضيل بومالة في انتظار قرار غرفة الاتهام لمجلس قضاء الجزائر فيما يتعلق بالإفراج عن الناشط السياسي سمير بلعربي المرتقب غدا. وتسارعت في الآونة الأخيرة وتيرة الفصل في ملفات وقضايا ناشطي الحراك الشعبي الموقوفين والملاحقين قضائياً، وذلك تمهيداً للإفراج عنهم حسب ما أكده مختصون وفق خطة الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون للتهدئة قبل الحوار مع مكونات الحراك. وتوقع محامون وناشطون حقوقيون أن تُفرج السلطات القضائية عن أغلب الموقوفين، وترفع الملاحقات القضائية عن الباقين، في سياق خطوات تهدئة يعتزم الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون إقرارها لتوفير مناخ ثقة يمهد لحوار سياسي مع الحراك الشعبي، بعد إعلانه رغبته في الحوار، وتعهده برفع المظالم عن الجميع. وهو ما ذهب إليه المحامي عبد الغني بادي الذي قال في تصريحات صحفية أن هناك أملا كبيرا في أن تقوم السلطات بالإفراج عن عدد كبير من سجناء الحراك.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله