infodirect corona

الثلاثاء 07 أفريل 2020 -- 13:52

coronadirectalgerie

المؤبد لعصابة دولية حاولت تمرير 10 قناطير من «الزطلة» إلى ليبيا قسنطينة/ حاولوا استعمال الجزائر منطقة عبور انطلاقا من الغرب

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

نطقت غرفة جنايات مجلس قضاء قسنطينة مع نهاية الأسبوع الفارط، حكما بالسجن المؤبّد، في حق أربعة متهمين حاولوا تمرير أكثر من 10 قناطير ومن الكيف المعالج تم حجزها من طرف عناصر الجيش الوطني الشعبي في إطار جماعة إجرامية منظمة بتقرت بولاية ورقلة قادمة من تلمسان.

جمال بوعكاز

وحسب ما دار بالجلسة، فقد تلقَّت مصالح الأمن التابعة للجيش الوطني الشعبي، صيف 2017، معلومات عن وجود شحنة من المخدرات، محمّلة على متن شاحنة نوع «جاك«، ومموَّهة بسلع أخرى، قادمة من الغرب الجزائري، وتحديدا مدينة تلمسان الحدودية مع المغرب، وبتعقب مسار الحمولة، تمَّ توقيفها بمنطقة مهاوش، بتقرت ولاية ورقلة، وعلى متنها أكثر من 10 قناطير من الكيف المعالج، ليتمَّ توقيف صاحب الشاحنة «ب. ع» 34 عاما، ومرافقه «ع. س» 33 عاما المنحدر من ولاية الوادي، و«ب. ا. ع« 31 عاما، من ولاية إيليزي، وكذا «ب. د. ح» 32 عاما من ولاية عين تيموشنت، المتهمون في جناية استيراد وتصدير المخدرات بطريقة غير مشروعة، حيث تمَّ توقيفهم وتحويلهم على التحقيق. وبعد إفراغ الحمولة من طرف مصالح الأمن، بات واضحا أنها الكمية المذكورة من المخدرات، من نوع الكيف المعالج،  وهي قادمة من المغرب، وأدخلت إلى تلمسان عبر مهربين، فيما كانت وجهتها النهائية ليبيا، ليبدأ التحقيق في قضية الحال. وأفاد المتهم «ب. ع» أنَّه ناقل للبضائع بشاحنته من نوع «جاك«، وتمَّ الاتصال به عن طريق شخص تحصل على رقمه من الشاحنة، لنقل بضاعة يجهل نوعها من الغرب الجزائري، ليوصلها إلى الوادي، وبعد الاتفاق على المبلغ، تنقل رفقة المتهمين الآخرين «ع. س» و«ب. ع»، وكان الوسيط بينهم وبين صاحب البضاعة هو «ب. د. ح»، المتهمون أنكروا أية علاقة لهم بالمخدرات، وبارونات تهريب هذه المواد المحظورة دوليا، عبر القول بالنسبة لـ «ب. ع» أنَّه ناقل عمومي للبضائع، وكان «ع. س» و«ب. ا. ع» مرافقاه، واللوم كلُّه يقع على الوسيط «ب. د. ح»، الذي أنكر أية علاقة له هو الآخر بالمخدرات، ولا بالمجموعة، رغم توقيفه على أساس المكالمات الهاتفية التي تمّت بينه وبين المتهمين الآخرين.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله