الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 -- 4:26

وزارة العمل تعترف بنقابتين جديدتين و 5 أسلاك في التربية تتجه لتأسيس نقابات جديدة النظار ومدراء المتوسطات والمخبريون يقررون تحقيق مطالبهم بعيدا عن النقابات الحالية

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

أعلنت وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، عن تسجيل منظمتين جديدتين وهذا في إطار عملية متابعة ومعالجة الملفات والطلبات المتعلقة باعتماد المنظمات الجديدة.

  سليم.ف

وحسب بيان لوزارة العمل، فإن الأمر يتعلق بالمنظمة الوطنية للمهنيين في قطاع التربية الوطنية والمنظمة الوطنية الجزائرية للمحترفين المعتمدين للبصر العيني.وأكد بيان الوزارة بأن هدا القرار منبثق في إطار اجتماع الحكومة، الذي تم إجراؤه في 3 أفريل 2019، بخصوص دراسة الملفات المودعة على مستوى وزارة العمل، المتعلق بتأسيس منظمات العمل الوطنية. وختمت وزارة العمل، بيانها بان مصالحها تبقى مفتوحة للرد على كل الانشغالات و الطلبات المودعة لديها بخصوص العمال و ممثليهم. يأتي هذا فيما يستعد نظار الثانويات لقطاع التربية الوطنية بالتسنيق مع عمال الإدارة من أجل العمل على تأسيس نقابة موحدة لأول مرة من أجل الدفاع على انشغالاتهم وتحسين أوضاعهم المهنية الاجتماعية بعد فشل حسبهم النقابات المستقلة المتواجدة في قطاع التربية على نيل مطالبهم، واتهامها بالسعي وراء تحقيق أغراض شخصية مع الدفاع عن فئة دون فئة أخرى. وبناء على ذلك فان النقابة الجديدة ستعمل أيضا على الدفاع على انشغالات العمال العاملين بعقود ما قبل التشغيل الذي يعملون أيضا في ظروف غير لائقة وبأجور زهيدة. هذا وقرر مدراء المتوسطات بدورهم توحيد الجهود وتأسيس نقابة مستقلة لهم بعيدا عن الانتماء لأي تنظيم أو تكتل نقابي ، وقد باشروا في عقد عدة اجتماعات تنسيقية قبل أن ينتهي بهم المطاف لرفض عقد الاجتماع التأسيسي الذي حدد في شهر جوان بالعاصمة ، إلا أن هذه الفئة أكدت على عدم الاستلام والعمل على تجاوز كل العقبات من أجل الوصول إلى هدفهم.نفس الشيء بالنسبة لعمال المخابر الذين قرروا تأسيس نقابة مستقلة تهتم بمشاركلهم وانشغالاتهم بعيدا عن أي تنظيم نقابي بعد أن فشلت النقابات المهنية ونقابات الأساتذة في الدفاع عن معاناتهم في المخابر في ظل غياب الترقية والظروف الصحية التي يعملون فيها بسبب مخاطر المواد الكيميائية التي يتعاملون معها يوما في ظل غياب التامين والمنح التي من شانها رد الاعتبار لهم .

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله