السبت 15 جوان 2019 -- 13:00

أجهزة الكمبيوتر والقهوة والشوكولاتة أكثر السلع الاستهلاكية شيوعًا حسب دراسة حول عادات البحث عبر الإنترنت في بلدان شمال إفريقيا الثلاث: الجزائر والمغرب وتونس.

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

أسرع المنتجات الاستهلاكية نمواً على الإنترنت، والتي كشفت عنهاSEMrush في بيئة اقتصادية متنامية، تتغير عادات الاستهلاك وتتغير مع التقنيات الجديدة. يتيح ظهور التجارة عبر الإنترنت للمستهلكين المزيد من الخيارات، ولكن لا يزال من الضروري معرفة كيفية فك رموز الاتجاهات.وفقًا لدراسة نشرها موقعMaghrebemergeant.com في مايو 2018، “60٪ من المستهلكين يتصفحون عبر الإنترنت قبل الشراء في المتجر، مقارنة بـ 27٪ ممن يتطلعون إلى المتاجر قبل الشراء عبر الإنترنت،و3.5٪ من المستهلكين لا يقومون بالتنقيب التمييز بين الشراء عبر الإنترنت والشراء التقليدي، وبالتالي تفضيل أيا منهما “. لمساعدة الشركات على فهم توقعات المستهلكين وبالتالي تلبيتها كشفت شركة SEMrushمنصة حلول التسويق الرقمي الشاملة عن دراسة حول عادات البحث عبر الإنترنت في بلدان شمال إفريقيا الثلاث: الجزائر والمغرب وتونس. وفقًا لتقرير الشركة الأخير الذي يغطي آخر ثلاث سنوات من الأبحاث في المنطقة، تشمل اتجاهات البحث عبر الإنترنت: أجهزة الكمبيوتر والقهوة والشوكولاتة. تغطي الارقام التي تم جمعها من الدول الثلاث على مدار الـ 36 شهرًا الماضية أبحاث المنتجات الاستهلاكية باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية وتسلط الضوء على حقيقة أن المصطلحات الأكثر بحثا على الإنترنت تعني المنتجات الغذائية بقدر اللاغذائية تُظهر هذه الدراسات أن القهوة والكمبيوتر والشوكولاتة ومنتجات التنظيف هي من بين أفضل الأبحاث المشتركة بين الأسواق الثلاثة، مع ميل قوي للبحث الإلكتروني في الجزائر والمغرب عن منتجات التنظيف، والقهوة بالنسبة لتونس.

العشرة المنتجات الاستهلاكية الأكثر شعبية على الإنترنت في الجزائر:

1 منتجات التنظيف 2 شوكولاتة  3 حليب 4 قهوة 5 ألوان الشعر 6 كمبيوتر 7 أحذية 8 عطر  9 سكر 10 ماء الجافيل

حدد تقرير SEMrush الحث اللذي شهد أسرع نمو سنوي في شمال أفريقياوهو يعني غسيل الملابس، مع تطور من حيث البحث بين 2018 و2019 بنسبة 125 ٪ في الجزائر،و81 ٪ في المغرب و122 ٪ في تونس. يكشف التقرير أيضًا أن البحث عن كلمةketchup قد نما بنسبة 69٪ في الجزائر و38٪ في المغرب وأن البحث عن الجوارب في تونس قد زاد بنسبة 26٪ مقارنة بالعام الماضي. فيما يتعلق بإعلانات البحث عبر الإنترنت في شمال إفريقيا فعمليات البحث عن مصطلحات مثل: كمبيوتر وصابون وعطور وأحذية والمواد الغذائية للكلاب تمثل أعلى تكلفة للنقرة(CPC في مجال البحث عن المنتجات الاستهلاكية  وقال آدم زيدان، مدير الاتصالات المؤسسية SEMrush في لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تعتبر بيانات البحث عن المنتجات عبر الإنترنت ذات قيمة للمسوقين ويمكنها المساعدة في إعلام المنافسين أو اهتمامات السوق”. “تعد معرفة اتجاهات المستهلكين في التسوق عبر الإنترنت أمرًا ضروريًا للتجارة الإلكترونية ولتحسين ظهور منتجاتها / علاماتها التجارية عبر الإنترنت. ” من المقرر أن تصبح التجارة الإلكترونية أكبر شبكة للبيع بالتجزئة في العالم بحلول عام 2021، مع بعض الاختلافات المحلية في المنتجات التي تولد أكبر عمليات الشراء عبر الإنترنت في كل سوق.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله