ramadan karim

الأحد 19 ماي 2019 -- 11:17

الشركة تواصل نموّها الواعد وتستثمر بقوة في مجالات البحث والتطوير بوهرنجر إنجلهايم تكشف عن نتائجها للسنة المالية 2018 

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

كشفت ’بوهرنجرإنجلهايم‘، إحدى شركات الأدوية الرائدة على مستوى العالم، عن نتائجها للسنة المالية 2018، والتي أظهرت تسجيل مبيعاتٍ صافية بقيمة 17.5 مليار يورو.  كما ارتفع صافي مبيعات الشركة بنسبة 4% بعد مراعاة تقلّبات العملة وتغيّر قيمتها، وتقييم التأثيرات لمرة واحدة (غير المتكررة) الناجمة عن صفقة تبادل الأصول مع شركة ’سانوفي‘ في عام 2017. إلى جانب ذلك، ارتفع الإنفاق المخصص لدعم جهود البحث والتطوير إلى 3.2 مليار يورو (+2.8٪)، وهو ما يمثل نسبة 18.1% من صافي المبيعات السنوية.

بوهرنجرإنجلهايم في الجزائر

 

قال بشير باتل، المدير العام ورئيس قسم الأدوية البشرية لمنطقة شمال غرب أفريقيا في بوهرنجرإنجلهايم: “جاءت برامج الشراكة والاستثمارات المتزايدة في الجزائر استجابة مباشرة لتلبية احتياجات الرعاية الصحية. ونهدف من وراء عملنا مع شركائنا في تعزيز القدرات وتسهيل نقل التكنولوجيا وقيادة مشاريع التصنيع المحلية لضمان وصول الأدوية اللازمة للمرضى، وبما يمكننا من تحقيق جزء من خططنا الاستراتيجية الرامية إلى إنتاج 70% من كامل محفظتنا من الادوية في الجزائر بحلول العام 2024″.   وخلال عام 2018، أبرمت ’بوهرنجرإنجلهايم‘ اتفاقية تعاون مع شركة ’عبدي إبراهيم رمدي فارما للصناعات الدوائية‘، والتي تتيح للأخيرة حق الإنتاج المحلي لأدوية ’بوهرنجرإنجلهايم‘ المبتكرة والمخصصة لمعالجة ارتفاع ضغط الدم. ويهدف هذا الاستثمار إلى تعزيز القدرات والكفاءات التقنية ومواصلة بناء وتطوير القدرات المتخصصة على مستوى القطاع في الجزائر. علاوةً على ذلك، تواصل ’بوهرنجرإنجلهايم‘ الاستعداد لبدء إنتاج أدوية السكري من النوع الثاني خلال عام 2019 ضمن إطار خططها الاستثمارية الموجّهة إلى الجزائر؛ حيث تهدف هذه الجهود إلى إثراء محفظة الشركة بالمزيد من العلاجات الطبيّة المبتكرة. وتحتضن الجزائر المقر الرئيسي لشركة ’بوهرنجرإنجلهايم‘ في منطقة شمال غرب إفريقيا. وإلى جانب مشروع شراكة التصنيع المحلي مع شركة ’عبدي إبراهيم رمدي فارما للصناعات الدوائية‘، أعلنت ’بوهرنجرإنجلهايم‘ في عام 2016 عن تعاونها مع شركة ’بايوفارم‘ للبدء في إنتاج أدوية لمعالجة ارتفاع ضغط الدم. وتركز الشركة على تعزيز توافر علاجاتها المبتكرة وفرص الوصول إليها في السوق الجزائرية من خلال شراكات الإنتاج والتصنيع المحلي، والتي تضمن مواكبة الاحتياجات الطبية غير الملباة للمرضى.

 التوقعات لعام 2019

بالنسبة للعام المالي الحالي، تتوقع ’بوهرنجرإنجلهايم‘ عالمياً تسجيل نموٍ طفيفٍ في صافي المبيعات، وإطلاق المزيد من الأنشطة الاستثمارية المكثفة، وذلك على أساسٍ قابل للمقارنة. خلال العام 2018 حققت شركة بوهرنجرإنجلهايموعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، معدل نمو بالنسبة لأسواق الأدوية والمستحضرات الصيدلانية البشرية بلغ 15.5٪  مقارنة مع 13.9٪ في العام السابق وخلال عام 2019، تخطط ’بوهرنجرإنجلهايم‘ لإطلاق 12 منتجاً جديداً، وتسجيل 61 منتجاً في جميع أنحاء المنطقة. إلى جانب ذلك، ستواصل الشركة ترسيخ حضورها في جميع أنحاء إفريقيا عبر تعزيز فرص الوصول إلى برامج الرعاية الصحية بهدف تطوير حلول طبية مبتكرة للمرضى ذوي الدخل المنخفض والارتقاء بحلول الرعاية الصحية في أفريقيا من خلال برنامجها لتحسين الصحة في أفريقيا “إن ريتش أفريقيا”.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله