الأربعاء 19 ديسمبر 2018 -- 13:52

“لا خيار أمامنا إلا العودة بنتيجة إيجابية من لومي” جمال بلماضي يبرر خياراته لمواجهة الطوغو ويؤكد:

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

 ج.نجيب

أكد المدرب الوطني جمال بلماضي، في ندوة صحفية أمس الثلاثاء في المركز الوطني التقني لسيدي موسى، أن معايير عديدة تدخل في تحديد قائمة اللاعبين لكل مواجهة، أهمها أداء كل واحد من عناصر المنتخب. وعن استبعاده لبعض العناصر مقارنة بالمواجهة الأخيرة ضد البنين قال “لو كانوا جيدين في مواجهة البنين لحضروا اليوم للاستعداد لمواجهة الطوغو”. كما فتح الناخب الوطني، جمال بلماضي، من جديد النار على البطولة الجزائرية وأكد أنها ضعيفة على جميع المستويات متسائلا، عن كيفية تسمية البطولة التي تستعمل فيها الأسلحة البيضاء فوق الملاعب في إشارة واضحة لمقابلة أهلي البرج والعميد الأخيرة.

«مواجهة الطوغو صعبة أمام منافس أعاد بعث حظوظه في سباق التأهل”

أكد بلماضي بأن “المباراة المقررة ضد الطوغو يوم الأحد المقبل 18 نوفمبر بالملعب البلدي بلومي ستكون صعبة أمام منافس أعاد بعث حظوظه في سباق التأهل لنهائيات كأس إفريقيا للأمم-2019. وأوضح بلماضي قائلا:«ستكون المباراة صعبة أمام منافس أعاد بعث حظوظه في التأهل بعد فوزه على البنين. لقد كان منتخب الطوغو في وضعية سيئة في التصفيات، لكنه عاد بقوة بعد تسجيله هدف في الوقت بدل الضائع، وهذا معناه أن الفريق يلعب حتى آخر دقيقة. وأتوقع أن الطوغو سيفرض علينا ضغطا بدنيا على غرار كل المنتخبات التي واجهناها خارج قواعدنا”.

«أمور غير رياضية تقف وراء فشل “الخضر” في افريقيا”

وعن الأسباب التي تقف أساسا وراء فشل الخضر في تحقيق انتصارات خارج الديار قال المدرب الوطني أن يتحكم في الأمور الفنية لكنه لا يمكنه التحكم في المشاكل غير الرياضية في صورة تأخر انطلاق اللقاء بساعتين كما حدث في غامبيا أو حتى منعهم من التدرب على الملعب الرئيسي أو غلق غرف حفظ الملابس وهو ما حصل في مقابلة  البنين “ أعتقد أني قادر على التحكم في الأمور الرياضية غير أن الأمور غير الرياضية لا يمكن التحكم فيها وهي ما تؤثر على اللاعبين في معظم الأحيان وعليه يجب على الكاف أن تتحرك لوقف مثل هذه التجاوزات التي لا تخدم الكرة في القارة السمراء “ يؤكد المدرب الوطني.

«برمجة مباراة دولية رسمية في عشب اصطناعي أمر يدعو للاستغراب”

وعند رده على سؤال يتمحور على أرضية ملعب لومي التي ستلعب عليها مقابلة طوغو، وهي معشوشبة اصطناعيا رد بلماضي بالقول أنها أول مباراة سيخوضها كمدرب أو حتى كلاعب على مثل أرضيات من هذا النوع والتي لا تخدم كثيرا اللاعب “ في حياتي لم يسبق لي وأن تواجدت على ملعب معشوشب اصطناعيا سواء كمدرب أو حتى كلاعب, و أتساءل كيف تبرمج مقابلة دولية على أرضيات مثل هذا النوع في اعتقادي أن هذا الأمر غير ممكن “ يقول الناخب الذي أشار في السياق بأن معظم اللاعبين الحاليين سبق لهم التواجد على مثل هذه الملاعب رغم صعوبتها.

« إبعاد بن طالب والبقية له علاقة مباشرة بما قدمه هؤلاء في مواجهة البنين”

 كما تحدث بلماضي بصراحته المعهودة عن الأسباب الحقيقية وراء إبعاد بعض العناصر عن مقابلة طوغو المقررة يوم الأحد القادم ضمن التصفيات المؤهلة ل “ كان” 2019 حيث أشار إلى أن الإبعاد له علاقة مباشرة بما قدمه هؤلاء خاصة في الشوط الأول من موقعة البنين أين كان الأداء متوسطا للغاية لكن يقول المدرب أن هناك أسباب أخرى غيبت بعض اللاعبين في صورة ماندي المعاقب ,يذكر أن عديد الأسماء غابت عن مواجهة الطوغو على غرار بن طالب .

« بلايلي لاعب موهوب وبإمكانه تقديم اضافة للمنتخب الوطني”

هذا وأشاد المدرب الوطني كثيرا بمهاجم الترجي يوسف بلايلي واعتبره لاعبا موهوبا وله قدرات وإمكانيات كبيرة وكان ضمن القائمة الموسعة التي وضعتها العارضة الفنية لكن يقول المدرب عن اللاعب “ يوسف لاعب موهوب لكن لم يتم التحكم جيدا في حياته الرياضية وهي أمور أثرت عليه أعتقد أنه نضج كثيرا في الفترة الأخيرة” يقول المدرب قبل أن يضيف “ أقول أن استدعاءه للمنتخب ليست له أي علاقة بتتويجه الأخير مع ناديه الترجي التونسي بمسابقة رابطة أبطال إفريقيا بدليل أني كنت أرغب في جلبه لنادي الدحيل عندما كنت أدربه في وقت سابق “.

« اللاعبون جاهزون لإعادة الاعتبار لأنفسهم والعودة بالفوز من الطوغو”

وعن موقعة طوغو لمس المدرب شعورا قويا من لاعبيه بضرورة الخروج بنتيجة جيدة في هذه المقابلة الصعبة حسب المدرب “بعد الخسارة أمام البنين والأداء الباهت الذي قدمناه خاصة في الشوط الأول أقول أن الجميع لديه شعور بالثأر والعودة بنتيجة جيدة من خرجتنا القادمة حتى يعيدوا الاعتبار لنفسهم، وعن الخصم القادم قال بلماضي أنه يجب الحذر منه بشكل كبير لأن منتخب عاد من بعيد بعد أن ضيع عديد النقاط فوق أرضية ميدانه مشيرا إلى أن الخصم سيقود المنتخب لحرب الصراعات البدنية فوق أرضية الميدان .

« لدي ثقة كبيرة في بونجاح ..ولا نغفل دور سليماني”

كما تطرق المدرب الوطني لبغداد بونجاح الذي صار حسبه الرقم واحد في البطولة القطرية حيث يتواجد في سلسلة جيدة من التسجيل مع ناديه السد القطري وعلى المنتخب يقول أن يستفيد من ذلك مؤكدا في ذات السياق أنه لا يغفل دور سليماني فالأخير قدم خدمات كبيرة للمنتخب الوطني” صحيح بونجاح هو الأساسي مع المنتخب وهو في فورمة جيدة وعلينا أن نستفيد من ذلك لكن بالمقابل  لا يجب أن نغفل دور سليماني الذي قدم خدمات جليلة للخضر ولازال ضمن حساباتنا”.

« اللاعب المحلي له قدرات ولا يمكن أن أشرك لاعبا شابا في إفريقيا”

وفي جداله مع أحد الصحفيين حول تواجد أسماء قادرة على حمل ألوان الخضر تحدى بلماضي نفس الصحفي مطالبا إياه بمنحه اسم قادر على التواجد في المنتخب وكان رده “ بوداوي” لاعب بارادو الذي يستحق مكانه محل تايدر، وهنا كان رد المدرب الوطني حاضرا بالتأكيد على أن اللاعب المحلي لديه قدراته وإمكانيات كبيرة لكنه بحاجة لعمل كبير حتى يكون في المستوى الدولي مشددا على عدم قدرته على المناداة على لاعبين شباب في 18 سنة من العمر لمباراة دولية في القارة السمراء حتى لا يقضي عليه.

« استدعاء بدران بسبب إصابة حليش..وبراهيمي قد يغيب”

وعن السبب وراء استدعاء بدران مدافع وفاق سطيف أمس أشار المدرب أن المناداة على  اللاعب جاء بسبب وضعية المدافع رفيق حليش الذي تحوم الشكوك حول تواجده في مباراة يوم الأحد القادم مشيرا في ذات السياق على أن المهاجم ياسين براهيمي قد يغيب بدوره بسبب الإصابة أيضا “ بصراحة لا أريد الحديث عن المتغيبين عنا لأن ذلك يمنح معلومات جيدة للخصم “ .

« تواريخ الفيفا يجب أن تحترم”

وعن حرمان اتحاد العاصمة من الثنائي شيتة ومزيان من خوض مباراة فريقيهما أول أمس أمام مولودية وهران أكد ب بلماضي أنه ليست لديه مشكلة مع لعب البطولة في تواريخ الاتحاد الدولي للعبة لكن يجب احترام تواريخ الفيفا .

« في ديسمبر سنواجه قطر وديا في تاريخ ليس خاص بالفيفا”

وعن ودية شهر ديسمبر القادم أكد المدرب الوطني أنه يجب احترام الخصم أي منتخب قطر مؤكدا في هذا الخصوص  بالتحديد على أنه لا يجب استخدام اسم المنتخب المحلي على المجموعة التي ستخوض تلك المقابلة بل الأمر يتعلق بمنتخب وطني ستكون له الفرصة مواتية حتى يتمكن من إبراز قدراته مستقبلا مع الخضر.

« لا تحدثوني عن بوقرة لأنه مع ناديه”

وقطع بلماضي الشك باليقين حول امكانية قدوم بوقرة لتدعيم العارضة الفنية للمنتخب حيث أشار بشكل واضح أنه لا يجب الحديث مستقبلا عنه لأن الأخير يعمل مع ناديه في قطر ويجب أن نحترم خصوصيته في هذا الأمر فهو لاعب محترم قدم الكثير للكرة الجزائرية.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله