الجمعة 18 أكتوبر 2019 -- 15:50

حسبلاوي يتفقد مستشفى بوفاريك و 47 حالة مؤكدة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

قام وزير الصحة والسكان مختار حسبلاوي، امس الأحد، بزيارة تفقدية إلى مستشفى بوفاريك بولاية البليدة، حيث وقف على المرضى للإطمئنان على سلامة صحتهم. وخلال زيارته، طالب الوزير المرضى بالصبر، موضحا لأحد أقرباء المصابين أن علاج وباء الكوليرا يتطلب بالدرجة الأولى عدم «الخلط بين الأصحاء والمرضى» تفاديا لإنتشار المرض.

وقال الوزير: «جئت اليوم لزيارة مستشفى بوفاريك حتى يعرف الموطنون أن الدولة هنا وبالمرصاد

وتابع الوزير : «رئيس الجمهورية يسالني يوميا للتاكد من سلامة صحة المواطنين « وفي ذات السياق طمأن حسبلاوي المواطنين بعدم إخفاء الحقيقة عنهم، بإنتظار أن تكشف الوزراة عن كل شيء بالأرقام والتفاصيل، مؤكدا أن الوضع متحكم، موضحا أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أعلطى تعليمات صارمة للوقاية من هذا الوباء وعلاجه، حيث وضعت الوزراة خلية أزمة لوضع استراتيجية لتطويق الكوليرا. وأضاف الوزير: « رئيس الجمهورية يسالني يومها للتاكد من سلامة صحة المواطنين».  من جهة أخرى أوضح وزير الصحة أن تحاليل الكشف عن بؤر الكوليرا ليست بالأمر السهل، مشيرا إلى أن أول سبب لإنتشار الداء هو تلوث المنابع، حيث كشفت التحاليل أن 38 منبعا رصدت بها جرثومة الكوليرا عبر عدة ولايات. للإشارة فقد تم تسجيل 10 حالات للكوليرا في الـ 24 ساعة الاخيرة.

47 إصابة مؤكدة بوباء الكوليرا

وعلى صعيد آخر كشف مدير مستشفى بوفاريك رضا دغبوش، أمس الأحد 26 أوت، عن وجود 47 إصابة مؤكدة بوباء الكوليرا إلى حد الساعة. وبحسب ذات المتحدث فإن المستشفى استقبل منذ الخميس الماضي 136 مشتبه في اصابتهم بالكوليرا، في حين غادر 32 شخصا المستشفى بعد التأكد من تماثلهم للشفاء. ولا يزال بحسب مدير مستشفى بوفاريك 104 مصاب قيد المتابعة الطبية المباشرة.

 ق.و

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله