Alliance Assurances

الخميس 16 أوت 2018 -- 19:17

اساليب خاطئة تتبعها الام في المذاكرة مع اطفالها

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

مع نمو طفلك وتخطيه مرحلة الحضانة ستجدين نفسك تمامًا كأي أم أخرى مسؤولة عن مراقبة أدائه المدرسي وبخاصة عندما يصل الى صفوف المدرسة الفعلية وهنا تبدأ المشكلات! طفلي لا يحب المذاكرة كيف أتعامل معه؟ هل يجب أن أجلس مع طفلي دائمًا أثناء المذاكرة؟ كيف أساعده على تطوير أدائه المدرسي؟أسئلة غالبًا ما تتردد على أفواه الأمهات وان كنت من بينهن عزيزتي وقبل أن تلقي اللوم على طفلك، احذري اتباع هذه الأساليب الخاطئة معه أثناء المراجعة والمذاكرة.

  • إستخدام العنف اللفظي او الجسدي معه لدى ارتكابه أي خطأ: الصبر هو المفتاح الأهم في هذه الأوقات وصحيح أن تمالك أعصابك قد لا يكون سهلًا دائمًا الا أنه ضروري. وفي هذا السياق، حذاري استخدام العنف اللفظي او الجسدي مع طفلك لأنه سيشعره بضغط هائل فيتملّكه الخوف من تكرار الخطأ وذلك يجعله بالتالي غير قادر على التفكير.
  • مقارنته بأشقائه او بزملائه: “شقيقك ينهي مذاكرته بساعة واحدة وأنت تمضي النهار كله من دون جدوى”، زملاؤك يذاكرون بمفردهم وهم متفوقون لماذا أنت لست كذلك؟”. إياك واستخدام هذا الأسلوب مع طفلك فالمقارنة لا تحفز طفلك بل على العكس، تدمر نفسيته وتشعل في نفسه الغيرة وطبعًا لن تجعله يظهر بالأداء الذي تنتظرينه منه.
  • التهديد بالشكوى لمعلمته: غالبًا ما تستخدم الأمهات هذا الأسلوب لحث الطفل على المذاكرة والإنضباط في هذا الوقت لكنه في المقابل يجعله يكره المدرسة والمعلمة والمذاكرة كذلك.
Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.
LGPROMOAID

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *