الخميس 24 ماي 2018 -- 5:12

ramadan karim

8 نصائح مهمة لتوفير استهلاك الوقود

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

1- السرعات العالية

قيادة السيارات بسرعات عالية دون الحاجة إلى ذلك، يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل كبير، لذا ينصح بقيادة السيارة في ظل السرعات المقررة.

2- الأحمال الزائدة

من المعروف أن الأحمال الزائدة ترفع من معدل استهلاك السيارات للوقود، لذا ينصح بالتخلص من أكبر قدر ممكن من الأحمال.

3- النوافذ المفتوحة

ترك نوافذ السيارة مفتوحة أثناء القيادة يعمل على رفع معدل مقاومة بدن السيارة للهواء، ويزيد من جهد المحرك واستهلاكه للوقود، لذا ينصح بغلق النوافذ أثناء السير وفي أقل تقدير إغلاقها بشكل جزئي.

4- التكييف

استخدام التكييف لفترات طويلة سواء أكان للتدفئة أو التبريد يستهلك الوقود بشكل كبير، لذا ينصح باستخدام المكيف في الأوقات الضرورية فقط.

 

5- ضغط الإطارات

الإطارات من الأجزاء الهامة والأكثر تأثيرًا بالسيارة، وعند اختلال الضغط بداخلها سواء بالزيادة أو النقصان فإن ذلك يزيد من معدل مقاومةعلى الطريق، لذا يجب التأكد من تناسب ضغط الهواء داخل الإطارات الأربعة.

 

6- اختيار المحرك

من المتعارف عليه أنه كلما زادت سعة المحرك ارتفع معدل استهلاك الوقود، لذلك فاختيار سيارة ذات محرك يتناسب مع حاجة السائق لها يسهم بشكل كبير في نسب الإنفاق على الوقود، على سبيل المثال: استهلاك محرك صغير سعة 800 سي سي ليس بالطبع كاستهلاك محرك سعة 2000 سي سي.

7- صيانة المحرك

الإهمال في صيانة المحرك بشكل دوري يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل أكبر، ولذلك من المفضل متابعة حالة المحرك بشكل مستمر لتفادي بذل مزيد من النفقات.

8- إيقاف الاسطوانات

تختلف قدرة المحركات بتعدد الحجرات أو الاسطوانات، فهناك سيارة بمحرك من ثلاثة اسطوانات وأخرى أربعة وكذلك، لذا عند إغلاق إحدى حجرات المحرك فإن ذلك من شأنه أن يسهم في التقليل من استهلاك الوقود، ولكن هذه التقنية توفرها الشركات المنتجة للسيارات الفارهة ذات القوة العالية وهو ما يعرف بنظام “إيقاف أسطوانات المحرك”.

 

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *