الأربعاء 13 ديسمبر 2017 -- 12:36

PUB AKHERSAA 728+90
PUB AKHERSAA 728+90

“ملف مراجعة أسعار الخبز على طاولة الحكومة” رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين «طاهر بولنوار» .. يكشف:

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

نفى رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين «الحاج طاهر بولنوار» صدور أي قرار رسمي سواء تعلق بالزيادة في أسعار الخبز أو قرار بخفض وزن الخبزة الواحدة .

  عادل أمين

وأكد «بولنوار» في تصريح إذاعي أمس السبت أن ملف مراجعة أسعار الخبز على طاولة الحكومة ومن المتوقع ترسيم هذه الزيادات بداية من العام 2018 اعتمادا على عدة عوامل معتبرا أنه من غير الممكن أن تحافظ الخبزة على السعر نفسه (10 دج) طيلة 20 سنة في وقت ارتفعت فيه أسعار عدة عوامل تدخل في إنتاج الخبز كالنقل والوقود و الحد الأدنى من الأجور ما أدى إلى تراجع إن لم نقل اختفاء هامش الربح لدى الخبازين. من جهته أكد رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك «مصطفى زبدي « بأن الجمعية تلقت عدة شكاوى بزيادة سعر الخبزة الواحدة بـ 5 دنانير في عدة ولايات من الوطن مؤكدا أن سلوك هؤلاء الخبازين غير قانوني ويمس بالمصالح المادية للمواطن الجزائري كما أطلقت الجمعية الجزائرية لحماية المستهلك حملة وطنية ضد مخالفة التسعيرة القانونية للخبز ودلك من أجل المساهمة في حماية القدرة الشرائية للمواطن ولإحباط أية زيادة غير مبررة لهده المادة الأساسية في غداء الجزائريين لمساندة الفئات الهشة و العائلات المعوزة. وطالبت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك بمقاطعة المخابز التي رفعت التسعيرة إلى 15 دج رغم تأييدها للكثير من مطالبهم المشروعة إلى غاية نهار اليوم الأحد تاريخ استئناف عمل أعوان الرقابة لمديريات التجارة. ودعت المواطنين لإبلاغها بعناوين المخابز المعنية بالمخالفة حتى لا يكون الأمر تحصيلا حاصلا .وطالبت وزارة التجارة بفتح تحقيق بصفة استعجالية حتى يأخذ كل ذي حق حقه و نرفع الغبن عن المستهلك و الخباز في آن واحد. للإشارة فقد عمد بعض الخبازين إلى رفع تسعيرة الخبز المدعم من 10 دنانير إلى 15 دينارا وهو إجراء غير قانوني حسب مسؤولي الشعبة الذين طالبوا بتفادي هذه الزيادات العشوائية إلى غاية مراجعة التسعيرة من العام الداخل وإعادة النظر في هوامش الربح.

وزارة التجارة تتحرك وتصف الزيادة بغير القانونية

دوريات لأعوان المراقبة تنزل إلى الميدان لمراقبة سعر الخبز

عادل أمين

أكد وزير التجارة «محمد بن مرادي» أن قرار الزيادة في تسعيرة مادة الخبز من طرف بعض المخابز يعتبر تصرفا أحاديا وغير قانوني . مشيرا في هذا الصدد إلى وجود ملف شامل قيد الدراسة على مستوى الحكومة للتكفل بانشغالات فئة الخبازين .وصرح الوزير أمس السبت أن مطالب الخبازين ستدرس بالتنسيق مع المنتجين دون اللجوء إلى زيادة سعر الخبز في إشارة ضمنية إلى أن الحكومة لا توافق على أية زيادة في سعر الخبز في الوقت الراهن لكون مادة الفرينة لا تزال مدعمة من طرف الدولة مصرحا انه سيضمن هامش ربح للخبازين من ير اللجوء إلى الزيادة في تسعيرة مادة الخبز. وكان بيان اجتماع اللجنة الولائية للخبازين لولاية بجاية قد عمد إلى تحديد السعر الجديد للخبز بـ 15 دج أي رفع سعره وبيع الخبز للمحلات والمؤسسات العامة والخاصة وغيرها سيكون بثمن 13.50 دج . من جهتها كشفت مصادر مطلعة أن وزارة التجارة أبلغت مديري التجارة عبر مختلف ولايات الوطن من أجل تحريك آلة الرقابة تخص دوريات لأعوان المراقبة وقمع الغش لإحباط أية محاولة للزيادة في تسعيرة الخبز وتحرير محاضر تسليط عقوبات على المخابز التي شرعت في هده الزيادة بطريقة غير قانونية .

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

LG PROMO