الإثنين 23 أفريل 2018 -- 4:21

كيفية جعل الطفل يحب المذاكرة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

طفلك لا يحب الدراسة والمذاكرة؟ يفضل اللعب باستمرار عليهما؟ تجدين صعوبة في إقناعه بالقيام بواجباته المدرسية؟ إهدأي عزيزتي فحالك كحال الكثير من الأمهات اذ من النادر أن نجد طفلًا يحب المذاكرة او يقوم بها من تلقاء نفسه فدائمًا ما تكون أولويات الطفل تنصب على اللعب والتسلية وليس على الدرس طبعًا!اليك اليوم الجواب الذي تطرحينه أنت تمامًا كالكثيرات وهو كيفية جعل الطفل يحب المذاكرة في هذا المقال من عائلتي.لا تضغطي عليه: اذا أرغمت طفلك ومارست ضغطًا عليه ليذاكر وليقوم بواجباته فهو طبعًا لن يقوم بها برضاه وكل ما لا يقوم به بكامل إرادته فاعلمي أنه لن يحبه أبدًا. لذا وانطلاقًا من هنا اتركي له الخيار في توزيع وقت المذاكرة بالطريقة التي يريدها هو شرط أن تكون ملائمة لمواعيد نومه وطعامه وغيرها من الأمور.

  • أتركيه ينظم جدول المذاكرة بنفسه: أفسحي لطفلك المجال في أن ينظم جدول مذاكرته بنفسه ولا تملي عليه بماذا يبدأ وبماذا ينتهي. أشعريه بحرية اختياره لهذا الأمر.
  • أعطيه وقتًا للإستراحة: لا تضغطي على طفلك كثيرًا أثناء المذاكرة وأمنحيه دقائق معدودة للإستراحة وبخاصة عندما يكون الجدول طويلًا لكي يعاود المذاكرة بنشاط وحماس كذلك.
  • أثني على اجتهاده: وأخيرًا، لا تنسي أن تشجعي طفلك وأن تمدحي اجتهاده أمامه وأمام الآخرين فذلك سيحثه على المذاكرة أكثر وسيعلمه أن يحب هذه الأوقات شيئًا فشيئًا ليثبت لك أنه كفوء وعلى قدر تطلعاتك!
Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *