الخميس 23 نوفمبر 2017 -- 12:30

PUB AKHERSAA 728+90
PUB AKHERSAA 728+90

ماجر يدافع عن خياراته اليوم أمام الصحافة الخضر يواصلون تحضيراتهم لمواجهة نيجيريا وسط غيابات بالجملة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

جودي نجيب

يتواصل، تربص المنتخب الوطني تحسبا لمواجهة “النسور” في آخر جولة من تصفيات مونديال روسيا 2018، وسط غيابات نوعية لركائز التشكيلة الوطنية، بداعي الإصابة، حيث سيغيب كل من فوزي غولام ورامي بن سبعيني ويوسف عطال في خط الدفاع، في حين التحق مهاجم نادي دينامو زغرب الكرواتي، هلال العربي سوداني، بقائمة الغائبين بعد تعرضه لإصابة في الفخذ، وأخلطت هذه الغيابات أوراق الناخب الوطني الجديد، رابح ماجر، الذي كان يفضل التحضير لأول مهمة رسمية له مع “الخضر” بكامل الركائز، لكنه سيكون مضطرا إلى اللعب بتعداد ناقص أمام نيجيريا رسميا في العاشر نوفمبر وفي ودية إفريقيا الوسطى في الرابع عشر من نفس الشهر. وأبدى صاحب الكعب الذهبي عزمه على العمل مع اللاعبين في جو مفعم بالمسؤولية والصرامة والاحترام المتبادل. وقال ماجر، خلال تقديمه الرسمي من جانب رئيس الاتحادية الجزائرية، خير الدين زطشي للاعبين إنه يتعين على الجميع العمل في نفس الاتجاه من أجل الوصول إلى هدف واحد وهو خدمة الألوان الوطنية من جهته، حث زطشي، كل اللاعبين على الانخراط في خطة عمل الجهاز الفني الذي يقوده ماجر، والانطلاق من جديد لبناء منتخب وطني تنافسي. وقاد ماجر برفقة مساعديه جمال مناد ومزيان إيغيل، الحصة التدريبية الأولى منذ تعيينهم على راس الجهاز الفني للخضر، بحضور 15 لاعباً، الذين أجروا تدريبات خفيفة، فيما غاب كارل مجاني لوصوله المتأخر.وينتظر اكتمل تعداد المنتخب أمس الثلاثاء، بانضمام لاعبي وفاق سطيف محمد خثير زيتي وشمس الدين نساخ وعبد المؤمن جابو، وحارس شباب بلوزداد عبد القادر صالحي، ومدافع شبيبة القبائل هواري فرحاني، ولاعب لوهافر الفرنسي زين الدين فرحات. هذا، ولا يتوقع أن تكون تغييرات ماجر كثيرة في لقاء نيجيريا، حيث يرتقب أن يعتمد على اللاعبين الأكثر خبرة ومشاركة مع “الخضر” أمام نيجيريا، في حين سيقوم بتغييرات أخرى خلال مواجهة إفريقيا الوسطى الودية التي ستكون بمثابة اختبار لماجر واللاعبين الجدد، مادام الناخب الوطني يولي أهمية كبيرة لمباراة نيجيريا رغم عدم أهميتها الحسابية، وهو الذي وصف مواجهة “النسور الممتازة” بالهامة والشرفية للتشكيلة الوطنية.

تشكيلة الخضر أجرت حصتين تدريبيتين أمس

أجرت عناصر المنتخب الوطني أمس بالمركز التقني سيدي موسى حصتين تدريبيتين، تحت اشراف الناخب الوطني الجديد رابح ماجر، وهذا استعدادا لمباراة نيجيريا هذا الجمعة ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا، والمباراة الودية الثلاثاء القادم ضد منتخب افريقيا الوسطى.وجرت الحصتان الصباحية بحضور 17 لاعبا اغلبهم من المحترفين، في حين غاب 8 يتقدمهم هلال العربي سوداني الذي سيغيب رسميا عن هذا التربص بسبب الإصابة، في حين شارك لاعب لوهافر الفرنسي، زين الدين فرحات في الحصة المسائية بعدما تم الترخيص له من أجل المشاركة مع فريقه لوهافر يوم الاثنين ضمن الدرجة الثانية الفرنسية، وكذلك لاعبي البطولة الوطنية المعنيين بخوض لقاءات متأخرة أمس الثلاثاء. وأجرى اللاعبون بعض التمارين مع المدرب المساعد جمال مناد، في حين عمل ثنائي الحراسة فوزي شاوشي وشمس الدين رحماني تمارين خاصة مع المدربين عزيز بوراس ومحمد حنيشاد.

سوداني يغيب رسميا وبن غيث غادر التربص بسبب وفاة والده

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن العربي هلال سوداني، مهاجم نادي دينامو زغرب الكرواتي، سيغيب رسميا عن مباراتي المنتخب المقبلتين، بداعي الإصابة. وأوضحت الفاف عبر موقعها الرسمي، أن سوداني سيغيب لعدة أيام على خلفية إصابته في المباراة التي تغلب فيها فريقه على مضيفه “سلافن بولبو” بهدف دون رد، يوم الأحد في الجولة الـ15 من الدوري الكرواتي.كما غادر رؤوف بن غيت لاعب نادي اتحاد الجزائر، معسكر المنتخب الوطني الجزائري، بعد ساعات من انتظامه فيه، عقب وفاة والده. ومن المنتظر أن يغيب بن غيت بدوره عن مباراتي الخضر المقبلتين. وإلى جانب سوداني وبن غيت، تضم قائمة غيابات الخضر كل من فوزي غلام ظهير نابولي الإيطالي، وفوزي عطال لاعب كورتريه البلجيكي، ورامي بن سبعيني مدافع رين الفرنسي.ويلتقي المنتخب الوطني الجزائري مع ضيفه النيجيري الجمعة المقبل، في ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018، ويلعب وديا أمام إفريقيا الوسطى بعدها بـ4 أيام.

مبولحي يفكر في الاعتزال دوليا بسبب ماجر

حسب مصادر مقربة من حارس الخضر رايس وهاب مبولحي فان هذا الأخير قرر اعتزال اللعب دوليا في انتظار الاعلان الرسمي. ويأتي هذا القرار بعد تجاهل ماجر وعدم تلقي دعوة للمشاركة في لقاءي نيجيريا وافريقيا الوسطى. ويعاني مبولحي بشدة مع فريق رين الفرنسي حيث شارك في مباراة وحيدة في الموسم الحالي وتلقى 3 أهداف. ورغم معاناته فان مبولحي   كان الحارس الأساسي للخضر مع المدرب ألكاراز و لكن رابح ماجر قرر تجاهله. للتذكير خاض مبولحي 55 مباراة مع الخضر و تلقت شباكه 51 وحافظ على عذريتها في 19 لقاء.

ندوة صحفية اليوم للناخب الوطني

ينشط الناخب الوطني الجديد رابح ماجر اليوم ندوة صحفية، بداية من الساعة العاشرة صباحا، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، أين سيتحدث عن الموعد الأول الذي ينتظره مع المنتخب الوطني، سهرة الجمعة المقبل بملعب الشهيد حملاوي، لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018 أمام المنتخب النيجيري. كما سيحاول الرد عن كافة تساؤلات رجال الصحافة و الإعلام بخصوص القائمة، التي استدعاها لمباراتي نيجيريا و إفريقيا الوسطى بعد أربعة أيام، خاصة و أن القائمة حملت بعض المفاجآت باستبعاد بعض الركائز، على غرار سفيان فغولي و رايس وهاب مبولحي.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *