الجمعة 17 نوفمبر 2017 -- 18:35

الدرك الإيطالي يلقي القبض على 14 حراقا عنابيا بينهم امرأتان بسواحل سردينيا زيادة عن 4 آخرين تم توقيفهم ببلدية «سانتانا إريس»

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

عادل أمين

تمكنت وحدات الدرك الايطالية من إنقاذ 14 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي يحملون الجنسية الجزائرية من بينهم امرأتان من مختلف الأعمار وذلك بالقرب من سواحل جزيرة سردينيا .وأوضحت مصادر إعلامية ايطالية أمس السبت نقلا عن جهات أمنية إنه بعد توقف دام 20 يوما استؤنف رسوّ المهاجرين على سواحل جنوب سردينيا حيث تم اعتراض قوات الدرك (كارابينيري) فجر أول أمس 14 مهاجرا سريا من بينهم امرأتان جميعهم أدعوا أنهم جزائريون كانوا قد رسوا في ميناء بينو جنوب الجزيرة . وترجح مصادر محلية بولاية عنابة أن الحراقة الموقوفين يكونوا قد انطلقوا من أحد سواحل الولاية أو ولاية الطارف.

توقيف 4 حراقة جزائريين ببلدية «سانتانا أريسي «

وذكرت المصادر أن أربعة مهاجرين غير شرعيين آخرين ربما كانوا جزءا من المجموعة نفسها أوقفوا في بلدة «سانتانا أريسي» في المنطقة ذاتها مبينة أنه لم يتم العثور على القارب الذي وصل المهاجرون على متنه وذكرت المصادر الأمنية أن المهاجرين تم نقلهم إلى مركز المنستير لاستقبال المهاجرين في عاصمة الجزيرة (كالياري) وذلك لإجراء عمليات رفع بصماتهم واختتمت بالقول إنه وفقا للمعلومات الواردة فإن هناك قوارب أخرى قادمة إلى سواحل سولتشيس جنوب غرب سردينيا.

إنقاذ 855 مهاجراً خلال بضع ساعات في البحر المتوسط

من جهتها وكالة أكي للأنباء الايطالية نقلا عن مصادر أمنية إيطالية أشارت إلى إنقاذ 855 مهاجراً خلال بضع ساعات في البحر المتوسط. وأضافت المصادر ذاتها أن رجال الإنقاذ على متن سفينة (أكواريوس) التابعة لمنظمة الإنقاذ في البحر المتوسط قاموا بتنفيذ أربع عمليات في عرض البحر خلال الساعات القليلة الماضية إحداها كانت نقل مهاجرين من سفينة أخرى و3 عمليات إنقاذ. وذكرت المصادر الأمنية أنه خلال 18 ساعة فقط تم إنقاذ 855 شخصا ونقلهم على متن السفينة (أكواريوس) مذكرة بأنه منذ بداية عام 2017 استقبلت السفينة 13127 شخصا منهم 10170 تم إنقاذهم مباشرة من قبل طاقمها بينما نقلت على متنها 2957 شخصا بعد إنقاذهم من قبل سفن أخرى-حسب ذات المصدر.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *