السبت 18 نوفمبر 2017 -- 0:18

ماجر يفصل في معالم التشكيلة التي ستخوض مواجهة النسور صاحب الكعب الذهبي يقود ثورة في تشكيلة "الخضر"

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

جودي نجيب

فصل المدر بالوطني الجديد “للخضر”، رابح ماجر، نهائيا في معالم التشكيلة التي ستخوض التربص القادم للمنتخب الوطني وتتخلله المواجهة الرسمية الأخيرة ضد منتخب نيجيريا في تصفيات مونديال روسيا 2018، حيث فصل صاحب الكعب الذهبي رفقة طاقمه المساعد في هوية العناصر المستدعاة، خاصة فيما يتعلق باللاعبين المحترفين، الواجب إخطار أنديتهم بدعوة المنتخب الوطني، قبل أسبوعين عن موعد المباراة.وكان ياسين براهيمي أول من تلقى دعوة الخضر، من أجل المشاركة في مباراة نيجيريا يوم 10 نوفمبر المقبل، في ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.وتبخَّر حلم الجزائر في الظهور بالمونديال للمرة الثالثة على التوالي، وتوقَّف رصيد “الخضر” عند نقطة وحيدة ليتذيل المجموعة الثانية، بفارق 12 نقطة عن المتصدر المنتخب النيجيري الذي تمكن من حسم تأهله للعرس الكروي العالمي في الجولة الفارطة بعد فوزه على المنتخب الزامبي بهدف نظيف.وكان منتخب الجزائري تأهل للمونديال في جنوب أفريقيا 2010، والبرازيل 2014، لكنَّه ظهر بمستوى باهت في التصفيات الحالية، وجمع نقطة وحيدة من 5 مباريات. المنتخب الجزائري، الذي كان بالأمس مفخرة الجزائريين والعرب على حدّ سواء، تحوّل في ظرف قياسي من النقيض إلى النقيض، ووجد نفسه اليوم، الأضعف والأسوأ والأقل شأنا كرويا، بعد الخروج المهين والمبكر “للخضر” في بداية التصفيات، بأربع هزائم وتعادل.

ياسين براهيمي أول المستدعين

ويتواجد براهيمي في أفضل أحواله الفنية والبدنية، حيث تم اختياره كأحسن لاعب في نادي بورتو لسنة 2017، خاصة بعد العودة القوية لابن مدينة المنيعة في الأشهر القليلة الماضية، حيث تحول إلى المدلل رقم واحد بين أنصار النادي البرتغالي، بالنظر إلى العروض الباهرة، التي يبصم عليها من جولة لأخرى. وستفيد عودة براهيمي إلى مستواه الناخب الوطني الجديد رابح ماجر، الباحث عن أول انتصار له مع الخضر.

ماجر يريد مدلل بورتو قائدا جديدا للخضر

كان أمس رابح ماجر متواجدا في ملعب دراغاو وتابع مباراة بورتو وليكسويس في كأس الرابطة والتي انتهت بالتعادل السلبي. وحضي ماجر الذي حضر لمتابعة براهيمي باستقبال حافل خاصة وأنه يعد من أساطير النادي. وشارك براهيمي كبديل في اخر 20 دقيقة و لم يقدم الاداء المأمول.

ويبدو أن مدرب الخضر استقر على أن يكون براهيمي القائد الجديد للمنتخب الجزائري وخلافة رايس وهاب مبولحي والذي سيستبعد بنسبة كبيرة من كتيبة المحاربين.

بن زية المهمش في عهد ألكاراز يعود في عهد ماجر

كشفت مصادر عليمة بأن الناخب الوطني وجه الدعوة لعديد العناصر الغائبة عن التربصات الماضية، على غرار لاعب نادي ليل الفرنسي ياسين بن زية، الذي تعرض لتهميش غير مبرر من طرف الناخب السابق لوكاس ألكاراز، الذي أقصاه من المباريات الماضية، رغم مشاركاته المستمرة مع ناديه ليل الفرنسي، حيث يعد قطعة أساسية ضمن تشكيلة المدرب الأرجنتيني بييلسا.

عودة مهاجم نادي نابولي الإيطالي آدم وناس

بالمقابل سيشهد التربص المقبل عودة مهاجم نادي نابولي الإيطالي آدم وناس، الذي غاب عن مباراة الكاميرون لأسباب غامضة، ويعتبر الناخب الوطني الجديد رابح ماجر تواجد وناس أكثر من ضروري، كونه يعد من أبرز الأسماء المعول عليها في المستقبل، بالنظر إلى المهارة التي يتمتع بها، فضلا على صغر سنه، حيث لم يتجاوز 20 ربيعا.

عودة سليماني ومحرز ونبيل بن طالب إلى صفوفالخضر

من جهة أخرى قرر مدرب الخضر إعادة كل من إسلام سليماني و رياض محرز و نبيل بن طالب إلى صفوف الخضر، حيث وجه لهم الدعوة تحسبا لمواجهة نيجيريا، وكان ماجر قد أكد خلال الندوة الصحفية التي عقدها مؤخرا بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، بأنه لا مشكل له في استدعاء الثلاثي المبعد عن المباراة السابقة أمام الكاميرون، خاصة وأنهم قادرون على تقديم الإضافة المطلوبة. ونجح محرز في إبهار الجميع في الأيام القليلة الماضية، حيث رد بطريقته الخاصة على منتقديه، وافتتح محرز عداده التهديفي في «البريميير ليغ» قبل أسبوعين، ليؤكد الفورمة العالية، التي يتواجد عليها في آخر جولة من البطولة، أين قاد فريقه لفوز ثمين أمام نادي سوانزي سيتي، بعد تسببه في الهدف الأول، و تقديمه لتمريرة حاسمة لزميله الياباني أوكازاكي.وكان رئيس الفاف ارتكب خطأ فادحا عندما أعلن مباشرة بعد نهاية مباراة زامبيا، عن إحداث ثورة داخل التشكيلة واتهام بعض اللاعبين بالتخاذل، فضلا عن إبعاد أربعة أو خمسة لاعبين بسبب ضلوعهم وراء التكتلات داخل المجموعة وعدم الالتزام بدورهم على أرضية الملعب، على اعتبار أن مثل هذه القرارات ستقسم المنتخب الوطني مستقبلا، بغض النظر عن مدى نجاحها أو فشلها، خاصة أن زطشي حصر الإبعاد في أسماء اللاعبين المغتربين، وهو ما من شأنه أن يؤثر على معنويات اللاعبين، على اعتبار أنهم لن يشعروا بالراحة في التشكيلة بعد إبعاد أصدقائهم وزملائهم، ما قد يؤثر على مستوياتهم الفنية داخل الميدان وهو الأمر الذي حدث في مواجهة الكاميرون، وقد يدفع مسؤولي الفاف مجددا إلى التصريح بضرورة إبعاد لاعبين متخاذلين آخرين بحجة “تضامن” هؤلاء مع زملائهم المبعدين سابقا مثلا، الأمر الذي سيبقي “الخضر” داخل حلقة مفرغة.

هداف السد القطري في طريقه من جديد الى الخضر

ستشهد مباراة نيجيريا عودة هداف نادي السد القطري بغداد بونجاح، الذي يتواجد في فورمة عالية، بعد تخلصه من الإصابة.ويحظى بونجاح بإعجاب كبير من الناخب الوطني الجديد، الذي سبق أن أشاد بمؤهلاته في العديد من المناسبات، شأنه في ذلك شأن المدافع المحوري لنادي الشباب السعودي جمال بلعمري المدافع السابق لأندية نصر حسين داي و وفاق سطيف و شبيبة القبائل، رغم أنه ظل بعيدا عن أجواء المنافسة في الأسابيع الماضية، بداعي عودته إلى الجزائر للتواجد إلى جانب والدته المريضة.

صفحة جدية بين غلام والفاف

فتحت “الفاف” صفحة جديدة مع المدافع الأيسر لنادي نابولي فوزي غلام، الذي يريده ماجر أن يكون من جديد في التشكيلة الوطنية، خاصة في ظل الثقة الكبيرة في إمكاناته، وعانى غلام مؤخرا من بعض المشاكل مع “الفاف”، التي شككت في مرضه قبيل مباراة الكاميرون، إلى درجة جعلتها ترسل طبيبا إلى نابولي من أجل التأكد من عدم مقدرته على التواجد في سفرية الكاميرون.

ماجر ضبط برنامج تربص المنتخب الوطني تحضيرا لمواجهة النسور

ضبط الناخب الوطني رابح ماجر ومساعداه مزيان إيغيل وجمال مناد برنامج التربص التحضيري الأول لهم، والذي سينطلق يوم السادس نوفمبر المقبل، حيث سيتم تجميع اللاعبين بمركز سيدي موسى، أين سيجري رفقاء محرز ثلاث حصص تدريبية، الحصة الأولى أمسية الإثنين 6 نوفمبر، وحصتين في اليوم الموالي، قبل التنقل إلى قسنطينة يوم الأربعاء 8 نوفمبر على متن طائرة خاصة، أين ستقيم العناصر الوطنية بفندق الخيام، وتخوض حصتين تدريبيتين بملعب الشهيد حملاوي، قبل المواجهة المرتقبة أمام المنتخب النيجيري.

ويصر على اجراء مواجهة ودية

وحسب مصادر من داخل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم فإن الناخب الوطني يصر على برمجة مباراة ودية، حيث قامت الفاف بمراسلة عدة اتحادات وتنتظر ردها النهائي، وهو ما جعل ماجر يضبط برنامج تدريباته إلى غاية يوم 14 نوفمبر القبل، حيث يصر الناخب الوطني على استغلال تاريخ الفيفا أحسن استغلال، من أجل الشروع في تطبيق فسلفته، والاقتراب أكثر من اللاعبين، سيما وأنه يرى مثلما صرح به في الندوة الصحفية التي نشطها بأن مشكلة لاعبي المنتخب نفسية بالدرجة الأولى، ومن المنتظر أن تكشف الفاف اليوم على أقصى تقدير عن برنامج المنتخب الوطني، وهوية المنافس الذي سيواجهه وديا بقسنطينة في حال ترسيم اللقاء.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *