الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 -- 19:01

PUB AKHERSAA 728+90
PUB AKHERSAA 728+90

وزير الاتصال «جمال كعوان» في زيارة عمل و تفقد اليوم إلى ولاية تيزي وزو فيما سيعطي إشارة تشغيل مقر دار الصحافة «ماليك آيت أودية» بعاصمة الولاية

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

من المنتظر أن يقوم وزير الاتصال السيد «جمال كعوان» خلال صبيحة نهار اليوم بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية تيزي وزو وهذا في إطار الاحتفال باليوم الوطني لحرية التعبير .

خليل سعاد

و حسب مصادر محلية فإن الوزير سيستهل زيارته بزيارة النصب التذكاري للأديب و الصحفي و الكاتب الراحل» الطاهر جاووت « هذا النصب الذي أنجز بوسط مدينة تيزي وزو بالقرب من المسجد الكبير «أرزقي الشرفاوي» و أمام المحكمة حيث سيقوم ممثل الحكومة رفقة الوفد المرافق له و السلطات المحلية بوضع إكليل من الزهور على هذا النصب بعد الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الكاتب و الصحفي «الطاهر جاووت»هذه الشخصية الغنية عن كل تعريف و التي قدمت مجهودات جبارة و الكثير من العطاء الأدبي و الصحفي فهو صاحب مقولة «ان تصمت فأنت ميت و أن تكلمت فانك ستموت إذن تكلم ومت» للعلم فإن الراحل «الطاهر جاووت» ولد بتاريخ 11 جانفي 1954 بقرية آيت شافع الساحلية ببلدية أزفون ولاية تيزي وزو وخلال سنة 1964 انتقلت عائلته إلى الجزائر العاصمة وفي سنة 1971 درس في ثانوية عقبة أين تحصل سنة 1974 على شهادة البكالوريا في الرياضيات بجامعة الجزائر العاصمة كما أحرز على شهادة ليسانس في الرياضيات ليتعرف بعد ذلك على الشاعر حميد تيبوشي، له عدد من المجموعات الشعرية والقصصية وأعمال روائية، أهمها « البحث عن العظام» «الطائر المعدني»، «العسس»، «المطرود»، «الشبكة وصائد العصافير»، إضافة إلى رواية آخر صيف للعقل التي نشرت ست سنوات بعد اغتياله. كما تجدر إليه الإشارة و حسب مصادرنا فان الوزير سيقوم على هامش هذه الزيارة التي قادته إلى ولاية تيزي وزو بالترحم على أرواح الصحافيين المتوفين و الذين اغتالتهم أيادي الغدر مع وضع أكاليل من الزهور على مستوى النصب التذكاري المتواجد عند مدخل مدينة تيزي وزو . كما سيقوم السيد «جمال كعوان» بوضع حيز التشغيل مقر الصحافة «مليك آيت أودية« . كما سيشرف معالي وزير الاتصال خلال هذه الزيارة بإعطاء الإشارة الرسمية لانطلاق مسابقة نصف ماراطون و هذا بمناسبة أحياء ذكرى الـ 24 لاغتيال الصحفي الراحل» إسماعيل يفصح» من طرف أيادي الإجرام . كما انه من المنتظر أن يقوم وزير الاتصال رفقة الوفد المرافق له بزيارة إلى مقر الإذاعة المحلية مع تخصيص حصة إذاعية تتضمن ما حملته زيارة السيد الوزير إلى الولاية. و دائما في نفس الزيارة سيقوم الوزير بزيارة عمل و تفقد لمشروع «100 وحدة سكنية صنف LPA» التي أنجزت لفائدة صحفيي الولاية.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

LG PROMO