السبت 25 نوفمبر 2017 -- 2:44

PUB AKHERSAA 728+90
PUB AKHERSAA 728+90

برلمانيون يراسلون « تبون» لرفع التجميد عن مشروع ترامواي عنابة فيما يسعى منتخبون بـ «الأبوي» لطرح الإشكال على الوالي الجديد

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

دعا نواب بالمجلس الشعبي الوطني عن ولاية عنابة الوزير الأول» عبد المجيد تبون» إلى رفع التجميد عن مشروع الترامواي مع النظر في التحفظات التي كان قد كشف عنها منتخبون محليون بشآن الشطر المتعلق بمرور مسلك هذا الخط بساحة الثورة بوسط مدينة عنابة.

  عادل أمين

بعدما برر هؤلاء المنتخبون هذه التحفظات تخوفهم من تشويه صورة ساحة الثورة التي تتوسط مدينة عنابة وتضييع وجهها الجمالي والإيكولوجي المتميز . وحسب تصريحات عدد من النواب فإنهم قدموا رسميا طلبا إلى الوزير الأول خلال جلسة ومناقشة مخطط الحكومة لرفع التجميد على مشروع «الترامواي» ونسخة من المداخلات موجودة لدى مصالح ديوان الوزير الأول . وكان وزير الأشغال العمومية والنقل السابق «بوجمعة طلعي « خلال إحدى زيارته لولاية عنابة 2016 قد صرح بأن الحكومة قررت تجميد مشاريع انجاز خط نقل المسافرين « ترامواي» على مستوى عدة ولايات كانت معنية بانجاز هذه المشاريع التنموية الضخمة على غرار عنابة وباتنة وارجع الأخير قرار تجميدها إلى عدم نجاعة هده المشاريع إضافة إلى سعي الحكومة إلى ترشيد النفقات وإعطاء الأولوية في الفترة الراهنة إلى المشاريع المنتجة وذات مردودية على الاقتصاد الوطني وأكد الوزير حينها بأن مشروع ترامواي عنابة مؤجل حاليا في انتظار إعادة التقييم والمراجعة من ناحية النجاعة الاقتصادية والتنموية كوسيلة نقل عصرية. وحسب البطاقة التقنية يمتد مشروع خط ترامواي عنابة الموجه لتقديم خدمة النقل الحضري لمجموع 70 مليون مواطن سنويا على امتداد 21,8 كيلومتر تربط بين بلديتي البوني وعنابة .ويتضمن هذا المشروع الذي سينطلق من مركز بلدية البوني التي تعد من أكبر بلديات الولاية من حيث تعداد السكان ليقطع التجمعات السكانية الكبرى لسيدي عاشور وبوحديد مرورا بمنطقة الميناء وساحة الثورة حتى يبلغ شاطئ ريزي عمر بمنطقة الكورنيش إنجاز ما مجموعه 34 محطة . من جهتهم أعلن منتخبون بالمجلس الشعبي الولائي نيتهم طرح هذا الإشكال على والي الولاية الجديد «سلماني محمد « في الدورة العادية للمجلس القادمة من اجل تدخل الوالي لدى مصالح الوزارة الأولى لإعادة بعث المشروع من جديد لكون ولاية عنابة مدينة ساحلية وفي حاجة ماسة لهدا المشروع الذي سيخلصها من الازدحام المروري.

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *